الصفحات

| 9 التعليقات ]


مرحبا بك صديقي ويسعدني انضمامك للمدونة

بالنسبة لاستفساراتك :

أولا : عندما قلت إنه زبط معك أن يحتوي اسم المتغير على رمز ( # ) و رمز ( . ) فانه تم قبولها بالرغم من أنها رموز خاصة وأقول لك نعم هذا صحيح فاللغة تقبلها مع ملاحظة ما يلي صديقي العزيز :

1. الرمز ( # ) يقبل فقط عندما يكون في نهاية أسم المتغير فقط . مثال :

A# متغير مقبول
A#B فهو متغير غير مقبول

2. الرمز ( . ) يقبل عندما يكون في نهاية المتغير وداخل المتغير فقط , مثال :

A. متغير مقبول
A.B متغير مقبول

ثانيا : بالنسبة للثوابت العددية ( الرقمية ) الكبيرة نعم تحول للأسس , ولكن أعذرني لم افهم سؤالك بخصوص انه يمكنك استنتاجها دون تجريبها ؟؟؟

ثالثا : بالنسبة لـ  MOD صديقي العزيز فهي :

MOD : هو باقي القسمة بناتج صحيح , يعني بمعنى أخر وبكل بساطه إذا أعطيت عددين لتجد باقي قسمه احدهما على الأخر اقسم العدد الأول على الثاني قسمه من نوع قسمه بناتج صحيح ثم خذ العدد المتبقي , إليك الامثله التالية :

15 MOD 10 = أسال نفسي كم في العدد 15 يوجد 10 إذا الجواب هو 1 ( أي عشره واحده ) إذا كم يتبقى عندي من 15 الجواب هو ( 5 )

30 MOD 7 = أسال نفسي كم في العدد 30 يوجد 7 إذا الجواب هو 4 ( 4 * 7 = 28 ) إذا كم يتبقى عندي من 30 الجواب هو ( 2 )

40 MOD 5 = أسال نفسي كم في العدد 40 يوجد 5 إذا الجواب هو 8 ( 8  * 5 = 40 ) إذا كم يتبقى عندي من 40 الجواب هو ( 0 )

10 MOD 15 = أسال نفسي كم في العدد 10 يوجد 15 إذا الجواب هو 0 ( لان العدد 10 اقل من 15 ) إذا كم يتبقى عندي من 10 الجواب هو ( 10 )


أشكرك صديقي على تواصلك مع المدونة وأتمنى أن أكون قد أفدتك وبانتظار المزيد من أسئلتك

9 التعليقات

غير معرف يقول... @ 11 يونيو 2011 في 4:12 ص

شكرا جزيلاً على التوضيح..
أنا "طالبة توجيهي".. وعلى السؤال عن الاسس أعتقد غير مهم لأن الأسئلة لن تكون معقدة لهذه الدرجة.. لكن فضول!!
و عن mod>> بهذه الطريقة سهل..ولكن بالنسبة لوجود أعداد سالبة أو أعداد عشرية؟؟
على حد علمي أن الأعداد العشرية تقرب لأقرب عدد صحيح ثم نحسب ال mod
والأعداد السالبة ..
مثل ..
-5 mod 3
الإجابة -2 ,,,صح؟
-5 mod -3
الإجابة أيضا -2
فقط أكدلي معلوماتي ..إذا ما فيها غلبة..وشكرا مرة أخرى

Quick Basic يقول... @ 11 يونيو 2011 في 8:30 ص

أهلا وسهلا بكي صديقتي شرفتي المدونه

أولا : ما شاء الله عليكي وعلى معلوماتك أتمنى لك النجاح والتميز , لقد أثلجت صدري باسئلتك الرائعه والمتميزه والتي تدل على أهتمامك ومثابرتك , طبعا يبدو لي انك متعمقه جدا في الماده لذا أقول لك لا ترهقي نفسك لهذا الحد فلن تكون الاسئله معقده جدا

ثانيا : جميع ما قلتيه صحيح 100% , ولدي لك معلومه بسيطه بالنسبة ل MOD وهي اننا نأخذ أشاره العدد الاول دائما فاذا كان موجب يكون الناتج موجبا واذا كان العدد سالب يكون الناتج سالبا بغض النظر عن العدد الاخر سواء كان موجب او سالب

مثال :

16MOD3- يساوي 1-
16MOD-3- يساوي 1-
16MOD3 يساوي 1
16MOD-3 يساوي 1

أتمنى أن أكون وفقت في إيصال المعلومه

غير معرف يقول... @ 24 أكتوبر 2011 في 3:45 ص

مرحبا المنتدى اولا رااائع للغايه

طلبي بسيط
بدي شرط العدد الاولي بس بلغة كويك بيسك

Quick Basic يقول... @ 8 نوفمبر 2011 في 5:03 ص

أهلا وسهلا بك صديقي ,اتمنى أن تكون من المتابعين لمدونتنا المتواضعه

بعد أذنك ممكن توضح اكثر سؤالك ؟

ساحاول اجابتك لحين ان توضح سؤالك أكثر , العدد الأولي يقع ضمن مجموعه الاعداد الحقيقيه وبالتالي فهو يعتبر لدينا في لغة كويك بيسك ثابت عددي.

ان كان لديك أستفسار أكثر أرجوا توضيحه لكي أجيبك

mohd momani يقول... @ 12 مارس 2012 في 8:52 ص

print 3 mod 2

محمد يقول... @ 2 أبريل 2012 في 2:30 ص

السلام عليكم
انا سجلت توجيهي هذه السنه بعد انقطاع طويل عن الدراسه وبصراحه انا مو فاهم اشي عن لغه كويك بيسك حتى كيفيه استخدام الاحرف والرموز والارقام.
ممكن اتساعدوني.

Quick Basic يقول... @ 5 مايو 2012 في 8:40 ص

الأخ الكريم mohd momani الاجابة ستكون هي : 1

الأخ الكريم محمد : نحن بخدمتك أخي محمد ونحن جاهزون لأي أستفسار وأنصحك ببدء قراءه دروس المدونه

غير معرف يقول... @ 31 ديسمبر 2012 في 7:25 ص

السلام عليكم

انا بدرس برمجة سنة اولاء والبرنامج علينا انا عايز شرح لطريقة البرنامج(ازاي اشتغل علية) واية هي نسخة معتمده لطلبة

Quick Basic يقول... @ 8 مارس 2013 في 1:05 م

تحياتي صديقي الكريم
البرمجية بسيطه جدا ويمكنك تحميلها من هذا الرابط :

http://lquickbasic.blogspot.com/2010/07/download-quick-basic-program.html

إرسال تعليق